أكد الناخب الوطني”محمد وهبي”عن سعادته بتأهل المنتخب المغربي إلى دور الـ32 من منافسات كأس العالم، عقب فوزه على منتخب هايتي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، معتبراً أن هذا الإنجاز جاء بفضل قوة الأداء الجماعي وروح الانسجام التي تميز المجموعة.
وأوضح”وهبي”، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء، أن الأهم كان تحقيق الانتصار وضمان التأهل إلى الدور الموالي، معرباً عن رضاه عن المستوى الذي قدمه اللاعبون خلال المباراة، والذي مكن المنتخب من بلوغ هدفه في هذه المرحلة من المنافسة.
كما أشاد الناخب الوطني بالمردود الجماعي لعناصر المنتخب، مؤكداً أن النجاح تحقق بفضل مجهودات جميع اللاعبين دون استثناء، رافضاً التركيز على الأداء الفردي. وأبرز أن بعض العناصر التي لم تتح لها فرص لعب كثيرة في المباريات السابقة أظهرت جاهزية كبيرة وقدرة على تقديم الإضافة بمجرد دخولها إلى أرضية الملعب.
وأضاف”وهبي”أن المنتخب المغربي يعتمد على مبدأ التكامل بين جميع مكوناته، مشيراً إلى أن المجموعة لا تعرف الفوارق بين اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين، بل تقوم على روح المسؤولية والانضباط الجماعي، وهو ما انعكس إيجاباً على الأداء والنتائج المحققة.
و اعتبر المدرب الوطني أن أبرز نقاط قوة المنتخب تكمن في وحدته الذهنية وتماسكه الجماعي، مؤكداً أن اللاعبين يدخلون كل مباراة بعقلية الانتصار مع احترام جميع المنافسين، دون الشعور بالخوف أو الضغط أمام أي منتخب.
ومن جهة أخرى، كشف وهبي أن الطاقم التقني استعد لهذه المواجهة من خلال دراسة مختلف السيناريوهات المحتملة، مشدداً على أن الهدف الأساسي يظل الحفاظ على انسجام المجموعة وتحليل المنافسين بجدية وتقديم أفضل أداء ممكن فوق أرضية الميدان من أجل مواصلة المشوار بنجاح في البطولة.